أسرار تساعدك في جذب المزيد من المشترين لمنزلك المعروض للبيع!
سواء كنت تقوم بعرض منزلك للبيع للمرة الأولى أو قد سبق لك بيع منزلاً من قبل، فإن الرغبة في الحصول على أعلى قيمة ممكنة مقابل هذا البيع موجودة لديك بالفعل، ولآننا جميعاً نرغب بذلك فقد قررنا مساعدتك من خلال تقديم مجموعة من النصائح التي تساهم في جذب المزيد من المشترين وزيادة فرصك في الحصول على القيمة الأعلى لمنزلك، ومن ذلك:
  • قم بإعادة ترتيب غرف المنزل لتعرض الغرض الأساسي من تصميمها، فلا تترك الدور العلوي فارغاً حتى لو لم تكن تستخدمه، ولا تترك ألعاب الأطفال في غرفة الطعام، فضع في عين اعتبارك أن المشترين يرغبون دائماً في تصور أنفسهم في المكان، لذلك تأكد من أن كل شيء في مكانه الصحيح.
  • للحمامات أهمية كبيرة في المنزل، ويرغب المشترون في رؤيتها وتفحصها للتأكد من كفاءتها بالإضافة لنظافتها وترتيبها، فلا ضير من إنفاق بعض المال على تجديد الحمّام ليبدو أصغر عمراً وأقل استهلاكاً، فبالنهاية سيضيف ذلك لقيمة منزلك.
  • كونك صاحب المنزل فإنك أكثر شخص تعلم ما هو قريب من منزلك من مقاهي أو مطاعم أو حدائق عامة وما إلى ذلك من تفاصيل، فتأكد من إنشاء قائمة بمثل هذه الأماكن والمرافق وتضمينها في عرض البيع الخاص بك ليراها المشترين، وهم بالتأكيد سيقدّرون هذه الخطوة حتى لو كانت بسيطة.
  • يمكن لبعض الإضافات لمنزلك أن ترفع من قيمته في نظر المشترين لاعتقادهم بأنك أوليته الكثير من الاهتمام والعناية، ومثال ذلك الإضاءة الخارجية الحساسة للحركة، أو باب الكراج الذي يُغلق أوتوماتيكياً عند حلول الظلام، أو نظام أمان مرتبط بالهاتف، وما شابه ذلك من تقنيات.
  • ينجذب الكثير من المشترين للمنازل التي يتم تصويرها بالفيديو وعرضها؛ حيث تشبه هذه الطريقة طريقة المنزل المفتوح للعرض، كما أن تصوير الفيديو امر غير مكلف ولا يُشترط أن يتم بصورة احترافية، وإنما من الممكن أن تنفذه بنفسك بكاميرا عادية أو باستخدام كاميرا هاتفك المحمول، ولكن احرص على ان يكون التصوير واضحاً ويعرض ما يشتمل عليه المنزل بشكل دقيق وجذّاب.
ما يجب عليك وضعه بعين الاعتبار أنه وعلى الرغم من أن بعض الإضافات والتحديثات قد تبدو لك للوهلة الأولى بأنها مبتذلة، إلا أن ذلك يشكل فارقاً حقيقياً في عملية البيع، ويعكس اهتماماً والتزاماً من قبلك للمشترين المحتملين.